The Greatest Guide To طرق العثور على الموظفين الأكفاء

Wiki Article

لتجنُّب تراكم التكاليف، من الممكن استعمال الخيال لإدخال عنصر ما في اللعبة من دون تكاليف إضافية؛ على سبيل المثال، في مؤتمر لإحدى الشركات استُعمِل التلعيب للحد من الانبعاثات الكربونية؛ مَن يمكنه الوصول إلى الحدث بأقل كمية من الكربون المنبعث؟ لقد كان الأمر ممتعاً من حيث تقديم الأشخاص لطرائق مبتكرة للقيام بذلك، ناهيك عن خفض التكاليف على الشركة أيضاً.

وهذا بدوره يساعد في بناء ثقافة إيجابية داعمة تعمل على رفع كفاءة الموظفين، مما يضمن زيادة الإنتاجية.

يقول أرسطو "أعطني رافعة طويلة وسأحرك العالم". وبالمثل، كي تُغير ثقافة العمل، استخدم كل ما لديك من أدوات للتأكيد على الرسالة التي تريد ترسيخها لدي الأفراد: "هذه هي الطريقة التي نقوم / لا نقوم بها بالأمور في العمل"، وساعد الآخرين على القيام بذلك.

درس باحثو جامعة تشابمان السمات التي يعتقد الأفراد أنها "مرغوبة/ضرورية" في الشريك لخوض علاقة طويلة المدى.

تطوير مهارات الموظفين؛ عبر تنظيم ورش العمل ودورات تدريبية والمشاركة في أحداث الصناعة.

لتتمكن من رفع كفاءة الموظفين العاملين عن بعد، عليك تعزيز شعورهم بالانتماء، وهذا لا يحدث إلا بالاجتماعات واللقاءات المباشرة بين جميع الموظفين على مستوى الأقسام والمراكز القيادية.

توفير نظام تأمين صحي جيد أمر باهظ الثمن بالتأكيد، وإذا أضفت إليه بعض المزايا الإضافية مثل العناية بالأسنان والعيون فسوف يكون أغلى كثيراً، إلا أنه في الوقت نفسه أمر ضروري وحتمي لضمان ولاء الموظفين إلى شركتك، كما أنه عنصر جذب الموظفين الماهرين.

أما الدكتور حمدي عبد العظيم فيرى أنه لا بد أن تتوسع مهام الموارد البشرية لتشمل القيام بدراسات عن العاملين في المؤسسة كل فترة وقدراتهم على الإنتاج؛ لإعادة توزيعهم على مختلف الإدارات، بما يتفق مع كفاءة كل واحد، وهو ما يعطي حيوية للمؤسسة.

أدى انخفاض معدلات البطالة إلى حد كبير إلى زيادة المنافسة بين الشركات، لجذب الموظفين من ذوي المهارات العالية والحفاظ عليهم، وأصبح ذلك يمثل تحديًا بشكل أكبر من أي وقت مضى، لذلك عرضت "إنتربنور" استراتيجيات هامة للتوظيف والحفاظ على الأكفاء من ذوي المهارات العالية يمكن أن يعتمد عليهم رواد الأعمال.

تمر عملية وضع نطاق محدد لراتب وظيفة ما بأربع خطوات، تبدأ من نوع الوظيفة نفسها ضمن إطار عام هو إستراتيجية الموارد البشرية كما يلي:

لذا عليك أن تتعلم كيف تضع ميزانية متوازنة، وأن تقدم للموظفين رواتب تغطي تكاليف معيشتهم، وتساعدهم على عيش حياة مُريحة هانئة.

هناك الكثير من الأعمال الحرة التي تتطلّب أيضاً زرع ثقافة العمل داخل العامل، ومن هذه الأعمال: السباكة، والحدادة، مقالات ذات صلة والخياطة، فتصبح ثقافة العمل لديه هي أنّه مهنة مقدسة تمنعه عن مد اليدّ إلى الغير؛ لأنّها تعود عليه بالفائدة، فيشعر المرء بقيمته داخل هذا المجتمع، حيث إنّ مهنته مهنة مُحترمة لا تسبّب له التحقير والذّل، ولكن عليه أن يكون صادقاً ومتقناً لحرفته حتى يصبح مميّزاً عن باقي أقرانه.

فالتدريب وحده لا يكفي. فلن تتمكن من تغيير ثقافة بيئة العمل عن طريق إخضاع الأفراد إلى التدريب فحسب (على الرغم من أن ذلك قد يكون جزءًا من عملية التغيير).

الجهد الكبير المبذول يوازيه احتياجٌ كبيرٌ وحصار وإغلاق معابر، وتحديّات جمّة تؤدي إلى عدم الوصول لكافة الفئات المستهدفة، وعليه فقد يعتمل في صدور الناس شُبهة التوزيع، غير العادل والمحاصصة والمحسوبية، إلا أن الغالبية العظمى على خير، وتقدم ما تستطيع، ولديها نظم مالية ومحاسبية للمتابعة والرقابة.

Report this wiki page